https://ward.3rab.pro/
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات ورد، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل أ و الدخول إذا كنت عضواً .

وشكرا

ادارة المنتدى

ايمان ورد
https://ward.3rab.pro/
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات ورد، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل أ و الدخول إذا كنت عضواً .

وشكرا

ادارة المنتدى

ايمان ورد
https://ward.3rab.pro/
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

https://ward.3rab.pro/

منتدى ورد: مجتمع إلكتروني عربي عام يهدف إلى نشر الثقافة ويتقيد بالضوابط الإسلامية
 
الرئيسيةلوحة التحكم*المنشوراتأحدث الصورالتسجيلالصوردخولدخولhttps://ward.3rab.pro/


Cher visiteur, vous devez vous inscrire pour continuer

احبتي اعضائنا الغالين   شاركونا ردودكم الرائعة وتواجدكم الجميل امنياتي لكم باجمل الاوقات      

اعضاءنا الكرام أهلا وسهلا بكم في منتداكم  .والهدف الذي تأسس له هذا المنتدى هو نشر الخير ودرء الشر والعقل الذي يعي الأمور والمصداقيه عنوانا والظلم ظلمات والكاتب عليه أن يتقي الله فيما يكتبه فان الله رقيب على الجميع نسأل الله التوفيق والسداد لكل خير وأن يجعلنا يداً واحدة .....بارك الله في الجميع ...ادارة المنتدى ايمان ورد


(اللهــم …قرب قلوبنا وأجمعها على هداك . اللهم أجعلهم لنا سندا على تقواك وأدم وصلنا إلى أن نلقاك ..طابت ايامكم بذكر الله .. ايمان  ورد تتمنى لكم قضاء اوقات ممتعه )
دخول فورى امن
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» دعواتكم لأهل ليبيا
من وحي القران I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 22, 2024 4:17 pm من طرف admin

» دعائكم لاخواننا الفلسطينيين
من وحي القران I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 22, 2024 4:04 pm من طرف admin

» أترك لك بصمة
من وحي القران I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 09, 2024 1:13 pm من طرف admin

» أدعية رمضان
من وحي القران I_icon_minitimeالسبت يوليو 13, 2024 11:16 pm من طرف admin

» الشهر المحرم و منافعه
من وحي القران I_icon_minitimeالسبت يوليو 13, 2024 10:59 pm من طرف admin

» كيف يعرف المصاب إن كانت مصيبته عقوبة أو ابتلاء لرفع درجاته
من وحي القران I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 08, 2023 12:15 am من طرف جود

» المغرب يفوز بتنظيم كأس افريقيا 2025 بكل جدارة
من وحي القران I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 09, 2023 4:30 pm من طرف admin

» حان وقت الصلاة
من وحي القران I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 09, 2023 4:26 pm من طرف admin

» لحظة هروب اسرائليين من ساحة الأقصى
من وحي القران I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 09, 2023 4:13 pm من طرف admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 فاتحي مواضيع
admin
من وحي القران Vote_rcapمن وحي القران Voting_barمن وحي القران Vote_lcap 
نبع الإخاء
من وحي القران Vote_rcapمن وحي القران Voting_barمن وحي القران Vote_lcap 
massawi
من وحي القران Vote_rcapمن وحي القران Voting_barمن وحي القران Vote_lcap 
امين
من وحي القران Vote_rcapمن وحي القران Voting_barمن وحي القران Vote_lcap 
قلب الأسد
من وحي القران Vote_rcapمن وحي القران Voting_barمن وحي القران Vote_lcap 
زيدان
من وحي القران Vote_rcapمن وحي القران Voting_barمن وحي القران Vote_lcap 
الفلكي محمد
من وحي القران Vote_rcapمن وحي القران Voting_barمن وحي القران Vote_lcap 
شروق
من وحي القران Vote_rcapمن وحي القران Voting_barمن وحي القران Vote_lcap 
عابر سبيل
من وحي القران Vote_rcapمن وحي القران Voting_barمن وحي القران Vote_lcap 
وسام أحمد
من وحي القران Vote_rcapمن وحي القران Voting_barمن وحي القران Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
Log In
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية

 

 من وحي القران

اذهب الى الأسفل 
+5
mrghozzi
fati
مسلم وافتخر بديني
admin
نور الإيمان
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نور الإيمان
عضو جديد
عضو جديد
نور الإيمان


رقم العضوية : 82
الجنس انثى
تاريخ التسجيل : 02/04/2014
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
العمر : 56
العمل/الترفيه : ربة منزل
عدد المساهمات : 102
نقودي : 180
الساعة الان :
مزاجي مزاجي : الحمد لله

من وحي القران Empty
مُساهمةموضوع: من وحي القران   من وحي القران I_icon_minitimeالخميس يونيو 05, 2014 8:16 pm

من وحي القران

كثيراً ما أقف معجباً ومتذوقاً – والتذوق نتيجة الإعجاب – كلمات في القرآن الكريم ، لها وقع معنوي ولفظي يأسر الألباب ويتملك العقول .
إن شئت قلتَ : هي عطر يتعشق الحواس ، أو قلت : روض يأخذ بالأبصار ، أو قلت : هي هذه وتلكُ. وحق لها أن تشمل كل ذلك ، فهي كلمات المليك العليم العلاّم . سبحانه.


ونقف في هذه السويعة في حضرة كلمات قوية الجرس سريعة الحركة :
اثاقلتم : في قوله تعالى في سورة التوبة الآية الثامنة والثلاثين " يا أيها الذين آمنوا ؛ ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض ، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة ، فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل " وأصلها " تثاقل " على وزن " تفاعل " , أُدْغِمَتْ التاء فِي الثاء لِقربِهَا مِنهَا , وَاحتَاجَتْ إِلَى أَلف الْوَصْل لِتَصِل إِلَى النّطق بالسّاكِنِ .


إن الوزن " تفاعل " في الفعل " تثاقل " يفيد المشاركة والتتابع وتوسّط الحركة ، أما " اثاقل" فيفيد سرعة الهبوط إلى الأرض الدالة َعلى شدّة الخوف من الموت والرغبة في الركون إلى الدنيا، وكأن جاذبية الآرض تشدهم أن يلتصقوا بها ، وكأننا نسمع صوت ارتطام الأَعجاز بالأرض . إنه تعبير تصويري جليّ للنفوس الهالعة الخائفة من القتال ، المتمسكة بحطام الدنيا !! فكانت صورة الفعل هكذا أقوى في تصوير التصاقهم بالحياة الفانية من الفعل " تثاقل "


ادّاركوا : في قوله تعالى في سورة الأعراف الآية الثامنة والثلاثين " .. كلما دخلت أمة لعنَتْ أختها حتى إذا ادّاركوا فيها جميعاً قالت أُخراهم لأولاهم ربنا هؤلاء أضلّونا فآتهم عذاباً ضِعفاً من النار قال لكل ضِعفٌ ولكن لا تعلمون " فالأولون هم المتبوعون ، والآخِرون هم التابعون ، ودخل المتبوعون _ السادة والقادة - النارَأوّلاً لأنهم أشد جُرماً وتبعهم جنودهم وأُجراؤهم الذين كانوا يُطيعونهم ويأتمرون بأمرهم بعدهم ، وعذاب السادة أشد لقوله تعالى " وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالهمْ وأثقالاً مَعَ أَثْقَالهمْ " وَقَوْله " وَمِنْ أَوْزَار الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْم " . والأصل " تداركوا " أنْ تبعَ بعضهم بعضاً " أما " ادّاركوا " فقد أعطت مع التتابع السرعة في الوصول وكأن بعضهم يزحم بعضاً ، وهو تصوير بديع لسرعة دخولهم النار وانحشارهم فيها – والعياذ بالله من هذا المصير المخيف – فما إن يستقرون في العذاب حتى تظهر الشحناء والبغضاء ، وتتعالى الاتهامات وتشتد العداوة وترتفع الأصوات ويجأر الضعفاء بالشكوى والكبراء بالرد ، فإذا هم أعداء متخاصمون أشد الخصام ، متساوون في العذاب . ولا ننس أن االفعل يشير - كذلك - إلى دركات جهنم تُؤصد عليهم فيُحبسون فيها .


ادّارك: في قوله تعالى في سورة النمل الآية السادسة والستين " بل ادّارك علمُهم في الآخرة بل هم في شك منها بل هم منها عَمون" وأصل الفعل " تدارك " ثم حذفت التاء وقلبت التاء دال وأدغمت في أختها . والمعنى أنهم لم يدركوا الحقيقة إلا في الآخرة حين عاينوها ، فلم ينفعهم علمهم هذا إذ الآخرة دار حساب ، وقد كانوا في الدنيا مكذبين . وهذا الإسراع في معرفة الحقيقة لا يدل على رغبة في أن يعلموه إلا أنه أمر اضطروا إليه اضطراراً حين اصطدموا بالواقع المرير الذي وقعوا فيه فجأة ، فرأوا أنفسهم يعاينون ما كذّبوه في الدنيا ، ولا فكاك عنه أبداً .. وقيل: إن ادّارك هنا بمعنى ضلوا وغاب عنهم في الدنيا علم الآخرة فأنكروها . يدل على ذلك مجيء كلمة " عمون " بعدها .. وإنكار الكافرين حقيقة اليوم الآخر رد انفعالي سريع يدل على عدم التفكير والروية في اتخاذ القرار ، إنهم – ابتداء- يرفضون ترك آلهتهم ، فيأتي هذا الوزن للفعل يدل على عدم التفكير المنطقي وعلى الجنوح إلى الأهواء والرغبات .


ادّارأتم: في قوله تعالى في سورة البقرة الآية الثانية والسبعين " وإذ قتلتم نفساً فادّرأتم فيها والله مخرجٌ ما كنتم تكتمون " فقد قتل من بني إسرائيل قتيل ، فاتهَّمَ بعضهم بعضاً وتخاصموا . والدريئة ما يختبئ الإنسان وراءها مدافعاً عن نفسه ومهاجماً غيره . والأصل" تدارأتم ، تفاعلتم " لكن حين يتقاذف الناس الاتهامات تقلب التاء دالاً وتدغم بأختها ،وتحتاج همزةَ وصل فتصير " ادّارأتم ، ويحاول من يُشار إليه بالبنان أن ينفي عنه التهمة بالإسراع باتهام غيره دون دليل ومنازعته . فأَصِخِ السمعَ ، وارْنُ ببصرك إليهم وهم يتراشقون التهم جزافاً ،همّ كل منهم أن يسلم برأسه وينجو من العقاب . كما أن الدرء : العِوَج ، وهو يوحي بأن الظلم أعوج ، وما يسلكه إلا المبطلون ، ولا بد من ظهور الحق الذي يفضح الظالمين .


ومما يوضح معنى الاختلاف والمنازعة في الفعل " ادّارأ " ما رواه السائب , قَالَ : جَاءَنِي عُثمَان وَزُهَيْر ابْنَا أُمَيَّة , فَاسْتَأْذنا لِي عَلَى رَسول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَقَالَ رَسول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَنَا أَعْلَم بِهِ مِنْكُمَا , أَلَمْ تَكُنْ شَرِيكِي فِي الْجَاهِلِيَّة ؟ " قُلْت : بلى بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي , فَنِعْمَ الشَّرِيك كُنْت لا تُمَارِي ولا تُدَارِئ "[سنن أبي داود] يَعْنِي بِقَوْلِهِ : لا تُدَارِيء – بتسهيل الهمزة - : لا تُخَالِف رَفِيقك وشَرِيكك وَلا تُنَازعهُ وَلا تُشَارِهِ .
كما أن من معاني " المدارأة " المدافعة . فقد قال تعالى :" ويدرأ عنها العذابَ أن تشهد أربع شهادات بالله إنه لَمِن الكاذبين والخامسةً أن غضبَ الله عليها إنْ كان من الصادقين " والمعنى : ويدفع عنها العذابَ ...


اطّيّرنا: في سورة النمل ، الآية السابعة والأربعين " قالوا اطّيّرنا بك وبمن معك قال طائركم عند الله بل أنتم قوم تُفتنون " وأصلها " تطيّر " على وزن " تفعل " فقلبت التاء طاء وأُدغمت في أختها ، وزيدت همزة الوصل .. وتفيد " اطّيّر" الشؤم بانفعال وسرعة يدلان على النزق والجهل ، ، إن من يتطير مريض النفس قليل العقل أصلاً ، فكيف إذا اطيّر إنه يكون أكثر سفهاً وطيشاً . ولا شيْء أَضَرّ بِالرَّأْيِ ولا أَفْسَد لِلتَّدْبِير مِنْ اِعْتِقَاد الطِّيَرَة . وَمَنْ ظَنَّ أَنَّ خُوَار بَقَرَة أَوْ نَعِيق غُرَاب يَرُدّ قَضَاء , أَوْ يَدْفَع مَقْدُورًا فَقَدْ جَهِلَ . وَقَالَ الشَّاعِر :
طِيرَة الدَّهْر لا تَرُدّ قَضَاء فَاعْذُرِ الدَّهْر لا تَشُبْهُ بلَومِ
أَيّ يَوْم يَخُصّهُ بِسُعُودٍ وَالْمَنَايَا يَنْزِلْنَ فِي كُلّ يَوْم
لَيْسَ يَوْم إلا وَفِيهِ سُعُود وَنُحُوس تَجْرِي لِقَوْمٍ فقَوْم
وَقَدْ كَانَتْ الْعَرَب أَكْثَر النَّاس طِيَرَة , وَكَانَتْ إِذَا أَرَادَتْ سَفَرًا نَفّرَتْ طَائِرًا , فَإِذَا طَارَ يَمْنَة سَارَتْ وَتَيَمَّنَتْ , وَإِنْ طَارَ شِمَالاً رَجَعَتْ وَتَشَاءَمَتْ , فَنَهَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ ذَلِكَ وَقَالَ : ( أَقِرُّوا الطَّيْر عَلَى مكْنَاتهَا )[صحيح الجامع] والفرْق بَيْن الْفَأْل وَالطِّيَرَة أَنَّ الْفأْل إِنَّمَا هُوَ مِنْ طَريق حُسْن الظَّنّ بِاَللّهِ , وَالطِّيَرَة إِنَّمَا هِيَ مِنْ طَرِيق الاتكال عَلَى شيء سِوَاهُ , وَقَالَ الآصْمَعِيّ : سَأَلْت ابن عَون عن الْفأْل فقالَ : هُوَ أَن يَكُون مَرِيضًا فَيَسْمَع يَا سَالِم , أَوْ يَكُون بَاغِيًا فَيَسْمَع يَا وَاجد ; وَفِي صَحِيح مسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَة قَالَ : سَمِعْت النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقول : ( لا طِيَرَة ، وَخَيْرهَا الْفَأْل ) , قِيلَ : يَا رَسُول اللَّه وَمَا الْفأْل ؟ قَالَ : ( الْكَلِمَة الصَّالِحَة يَسْمَعهَا أَحَدكُمْ ) , و رُوِيَ عَنْ أَبِي الدَّردَاء رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّهُ قَالَ : إِنَّمَا الْعِلْم بِالتَّعَلُّمِ وَالْحِلْم بِالتَّحَلُّمِ , وَمَنْ يَتَحَرَّ الْخير يُعْطَهُ , وَمَنْ يَتَوَقَّ الشَّرّ يُوقَهُ .[موقوف على أبي الدرداء صحيح]


ازّينَتْ : في قوله تعالى في سورة يونس الآية الرابعة والعشرين " حتى إذا أخذت الأرض زخرفَها وازّينّتْ وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلاً أو نهاراً " والفعل" ازّيّن " من " تزيّن " حيث قلبت التاء زاياً وأدغمت في أختها واحتاج الفعل همزة وصل . وفي معنى ازّينت كثرة الزينة ووفرتها من غلة وزرع وخضرة وأزهار وخير كثير يملأ الأرض فيعجب أهلها ثم يذهب سريعاً كما جاء حين يريد الله تعالى ذلك . واقتران الزينة بالزخرف - وهو الذي لا يدوم – دليل على تفاهتها ، إذ كل شيء مهما كثر وغلا إذا لم يستمر زخرفٌ فانٍ . وقد جاء في الحديث" " يُؤْتَى بِأَنْعَم أَهْل الدُّنْيَا فَيُغْمَس فِي النَّار غَمْسَة فَيُقَال لَهُ هَلْ رَأَيْت خَيْرًا قَطُّ ؟ هَلْ مَرَّ بِك نَعِيم قَطُّ ؟ فَيَقُول لا وَيُؤْتَى بِأَشَدّ النَّاس عَذَابًا فِي الدُّنْيَا فَيُغْمَس فِي النَّعِيم غَمْسَة ثُمَّ يُقَال لَهُ هَلْ رَأَيْت بُؤْسًا قَطُّ ؟ فَيَقُول لا "[ صحيح] إن النعيم الدائم هو الحيوان لو كنا نعلم :
فما من عاقل يرضى زوالاً بباقية ! فذاك من المحال
ومن يشري خلوداً من فناء لعمر الله ، ذاك من الخبال

يهِدّي: في سورة يونس الآية الخامسة والثلاثين " .... أفَمَنْ يَهدي إلى الحقِّ أحقّ أن يُتّبع أم من لا يَهِدّي إلا أن يُهدى فما لكم كيف تحكمون " أصلها : يهتدي " يفتعل " ثم قلبت التاء دالاً وأدغمت في إختها ، وحركت الهاء بالكسر تبعاً لحركة الداء المكسورة المشددة .
توحي إليّ هذه الكلمة " يَهِدّي" بانفلات كابح العربة في طريق نازل تكاد تهوي بمن تحمله في أعماق الوادي ، أو بالناقة التي تسير على غير هدى بعد أن فقدت صاحبها ، أو بمن يتعاطى التجارة وهو لا يحسنها فتكاد حيتان السوق تبتلعه ... يجمع هذه الصور الثلاث انفلات راعن وسفه مدمر وصور أخرى لعربة متينة يقودها سائق ماهر، أو ناقة تسير في القافلة إلى الهدف المنشود آمنة ، أو تاجر صدوق عالم بأصول التجارة .. أمن وأمان وهدى ورشاد .


لا شك أن الله تعالى الذي خلق الكون فأبدعه ، وخلق الإنسان وشرع له طريق النجاة وسبيل السعادة أحق أن نلزم نهجه فهو الخالق العالم ببواطن الأمور وظواهرها فمن أسلم قياده له سبحانه نجا وأفلح ، ومن اتبع هواه ضاع وتبّر

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
المؤسس ومدير المنتدى
المؤسس ومدير المنتدى
admin


دولتي : المغرب
الجنس انثى
تاريخ التسجيل : 08/06/2013
عدد المساهمات : 3758
نقودي : 6856
الساعة الان :
الموقع : منتديات ورد
مزاجي مزاجي : ondit toujours ça va pour éviter les pourquoi
تعاليق : شكرا لمن يلتمس لنا العذرقبل أن نعتذر

ولمن يقدر ضروفنا قبل أن نشرحها

ولمن يتقبلنا رغم عيوبنا

فأسوأ الناس في حياتنا

من يغضب منا فينكر فضلنا

ويفشي سرنا

ويقول عنا ما ليس فينا



بطاقة الشخصية
لوحة التحكم:

من وحي القران Empty
مُساهمةموضوع: رد: من وحي القران   من وحي القران I_icon_minitimeالجمعة يونيو 06, 2014 10:57 am

جزيتي خيرا أختي

ونفعنا الله واياك بكل حرف

وثبتنا الله واياكم وجعلنا ممن

يستمعون القول فيتبعون أحسنه

 تحياتى وتقديرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ward.3rab.pro
مسلم وافتخر بديني
عضو جديد
عضو جديد
مسلم وافتخر بديني


رقم العضوية : 186
الجنس ذكر
تاريخ التسجيل : 07/06/2014
تاريخ الميلاد : 16/06/1990
العمر : 34
عدد المساهمات : 8
نقودي : 8
الساعة الان :

من وحي القران Empty
مُساهمةموضوع: رد: من وحي القران   من وحي القران I_icon_minitimeالسبت يونيو 07, 2014 4:01 pm

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fati
المدير
المدير
fati


الجنس انثى
تاريخ التسجيل : 06/11/2013
عدد المساهمات : 814
نقودي : 1025
الساعة الان :

بطاقة الشخصية
لوحة التحكم:

من وحي القران Empty
مُساهمةموضوع: رد: من وحي القران   من وحي القران I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 30, 2014 3:00 pm

اللهم اجعل مجهودكم هذا في ميزان حسنتكم يوم القيامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mrghozzi
عضو جديد
عضو جديد
avatar


رقم العضوية : 77
الجنس ذكر
تاريخ التسجيل : 30/03/2014
عدد المساهمات : 125
نقودي : 153
الساعة الان :

من وحي القران Empty
مُساهمةموضوع: رد: من وحي القران   من وحي القران I_icon_minitimeالجمعة يناير 16, 2015 7:27 pm

كلمـاتك اروع من الخيــــال
وأجمل من ضياء القمــر
فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـاري
لكن أحتـار قلبي فيما يكتب لكِ
فكتب احترامي وتقديري لكِ و لجمال كلمـــاتكِ
شـاكر أطــلاعــك . . . . . . وايضاً مشــــاركتك . .
دمت بحب وسعاده ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زيدان
مشرف اداري
مشرف اداري
زيدان


رقم العضوية : 94
الجنس ذكر
تاريخ التسجيل : 05/04/2014
الحاله الاجتماعيه : أعزب
عدد المساهمات : 1003
نقودي : 1529
الساعة الان :

بطاقة الشخصية
لوحة التحكم:

من وحي القران Empty
مُساهمةموضوع: رد: من وحي القران   من وحي القران I_icon_minitimeالخميس مارس 19, 2015 9:31 pm

اللهم أجعلنـآ من أهل القرآن أهلك وخاصتك يـآرب .. 
اللهم أجعلنـآ ممن يقال لهم اقرؤوا وارتقوا ورتلوا كمآـ كنتم ترتلون في الدنيـآ ..
اللهم أجعله حجة لنـآ ولا تجعله حجة علينـآ ..
اللهم أجعل القرآن ربيع قلوبنـآ وجـلآء همومنـآ و غمومنـآ وسائقنا إلى
جناتك جنات النعيم ..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة بهدوئي
مشرف اداري
مشرف اداري
اميرة بهدوئي


رقم العضوية : 12
الجنس انثى
تاريخ التسجيل : 24/11/2013
عدد المساهمات : 365
نقودي : 576
الساعة الان :

بطاقة الشخصية
لوحة التحكم:

من وحي القران Empty
مُساهمةموضوع: رد: من وحي القران   من وحي القران I_icon_minitimeالإثنين يوليو 27, 2015 9:56 pm

شكرا على جميل طرحك
وأهنئك على مجهودك الرائع
جعله الله بموازين حسناتك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد العراقي
شخصية هامة
شخصية هامة
احمد العراقي


دولتي : العراق
رقم العضوية : 123
الجنس ذكر
تاريخ التسجيل : 30/04/2014
تاريخ الميلاد : 06/12/1973
العمر : 50
العمل/الترفيه : تصاميم
عدد المساهمات : 72
نقودي : 159
الساعة الان :

بطاقة الشخصية
لوحة التحكم:

من وحي القران Empty
مُساهمةموضوع: رد: من وحي القران   من وحي القران I_icon_minitimeالسبت أغسطس 01, 2015 8:15 am

من وحي القران 392673-1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asdd.get-forum.com/t397-topic#1085
قلب الأسد
مشرف القسم الاسلامي
مشرف القسم الاسلامي
قلب الأسد


الجنس ذكر
تاريخ التسجيل : 20/06/2013
عدد المساهمات : 1092
نقودي : 1767
الساعة الان :

بطاقة الشخصية
لوحة التحكم:

من وحي القران Empty
مُساهمةموضوع: رد: من وحي القران   من وحي القران I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 27, 2015 9:17 pm

جزاك المولى الجنه
وكتب الله لكي اجر هذه الحروف
كجبل احد حسنات
وجعله المولى شاهداً لكي لا عليك
لاعدمنا روعتك
ولكي احترامي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من وحي القران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دعاء حفظ القران
» مراحل خلق الانسان في القران
» الاعداد سر من اسرار القران العظيم
» ادعية من القران الكريم
» قوانين قسم القران الكريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
https://ward.3rab.pro/ :: في رحاب الله :: القران الكريم-
انتقل الى: